Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
25 juillet 2014 5 25 /07 /juillet /2014 15:52

بيـــــــــــان

 

إن المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، المجتمع يومه الأحد 20 يوليوز 2014، وهو يتابع بقلق شديد وبتأثر بالغ، ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من عدوان همجي ومن جرائم بشعة، والتي أدت باستشهاد المئات وجرح الآلاف من المدنيين العزل، يعلن ما يلي:

 

  • تنديده الشديد بالمجازر الوحشية، وبالإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني، كانت أخرها مجزرة حي الشجاعية، في ظل دعم وتواطؤ أمريكي وغربي وصمت عربي.

 

  • يؤكد تضامنه مع الشعب الفلسطيني، ومع فصائله الصامدة في وجه العدوان، ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان، ورفع الحصار على الشعب الفلسطيني، ومحاكمة الجناة على الجرائم المرتكبة باعتبارها جرائم حرب ضد الإنسانية.

 

  • يعبر عن رفضه لسياسة المحاور العربية، وجعل مصالح الشعب الفلسطيني في هذا الظرف العويص تدخل ضمن صراعات وحسابات ضيقة للأنظمة العربية، وما يؤدي إليه ذلك من ضرر بالغ بالقضية الفلسطينية.

 

  • يعتبر أن تحقيق السلم والأمن في المنطقة، لن يتحقق إلا بتمتيع الشعب الفلسطيني بحقوقه التاريخية المشروعة المتمثلة في إقامة دولته المستقلة عاصمتها القدس وعودة اللاجئين، كما يعتبر أن استكمال المصالحة الوطنية بين كافة الفصائل الفلسطينية، والتوافق حول برنامج وطني مدخل ضروري لمواجهة التحديات المطروحة واستعادة الحقوق المشروعة.

 

 

                                                                                           

الدار البيضاء 20 يوليوز 2014 

 

 2014بيان المكتب السياسي للاشتراكي الموحد ليوم 20 يوليوز‎
 2014بيان المكتب السياسي للاشتراكي الموحد ليوم 20 يوليوز‎
Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche