Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
24 novembre 2015 2 24 /11 /novembre /2015 16:33
PALESTINE

PALESTINE

الشبكة الديموقراطية المغربية
     للتضامن مع الشعوب
 
 
نـــــــداء
للقوى الديموقراطية من أجل إحياء اليوم الدولي
 للتضامن مع الشعب الفلسطيني
 
قررت لجنة المتابعة للشبكة الديموقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب الإحياء النضالي لليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني المقرر إحياؤه سنويا من طرف الأمم المتحدة.
وبهذه المناسبة، فإن الشبكة ستنظم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني يوم الأحد 29 نونبر على الساعة السادسة مساء أمام البرلمان بالرباط. كما ستنظم ندوة حول القضية الفلسطينية وسبل التضامن مع الشعب الفلسطيني يوم الخميس 3 دجنبر مساء بالرباط.
ونظرا للظروف الخاصة التي يجتازها الشعب الفلسطيني والمتميزة بالجرائم الدموية التي ترتكبها الآلة الأمنية والحربية الصهيونية وبمقاومته البطولية للاحتلال وبالهرولة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني من طرف عدد من الأنظمة العربية ومن ضمنها المغرب، فإننا ندعو كافة القوى الديموقراطية والحية ببلادنا إلى الإحياء القوي لليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني من خلال تنظيم وقفات تضامنية في نفس اليوم (29 نونبر) بجميع المناطق وأنشطة تضامنية فكرية وفنية خلال الفترة الممتدة من 27 نونبر إلى 6 دجنبر 2015.
وسيكون الإحياء النضالي لليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني مناسبة للتعبير عن:
ــ تثميننا للوحدة الميدانية للشعب الفلسطيني وتضامننا اللامشروط مع كفاحه من أجل تحرير وطنه من الاستعمار الصهيوني وإقامة دولته المستقبلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى وطنهم. إن التضامن مع الشعب الفلسطيني هو دعم لنا. فالاستعمار الصهيوني المدعوم إمبرياليا هناك والاستبداد المدعوم إمبرياليا هنا يشكلان وجهان لعملة واحدة.
ــ إدانتنا للجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني وقمعها الدموي لانتفاضته المجيدة.
ــ إدانتنا للدعم الإمبريالي الاستراتيجي للكيان الصهيوني الاستعماري العنصري العدواني.
ــ استنكارنا لتواطؤ الأنظمة الرجعية العربية التي أصبحت كل أسلحتها وإمكانياتها موجهة ضد مطامح الشعوب في التحرر الوطني والديموقراطية بدل الاحتلال الصهيوني.
ــ مطالبتنا للأمم المتحدة بالكف عن مساواة الجلاد بالضحية، والمستعمِر بالمستعمَر، وعن محاولة إجهاض الانتفاضة المشروعة لشعب فلسطين، وبتحمل مسؤولياتها في حماية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.
ــ اعتزازنا بالتضامن الجماهيري الواسع لمختلف شعوب العالم وخاصة بأوروبا الغربية وأمريكا اللاتينية مع الشعب الفلسطيني باعتبار نضاله يدخل ضمن حق الشعوب في تقرير مصيرها والتحرر الوطني المسنود من طرف سائر القوى الديموقراطية بغض النظر عن قومياتها ومعتقداتها واختياراتها الأيديولوجية.
ــ مطالبتنا بإيقاف كل أشكال تطبيع علاقات المغرب السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية والرياضية مع الكيان الصهيوني بدءا بالتعجيل بإصدار قانون لتجريم التطبيع مع الصهاينة.
 
عن لجنة المتابعة للشبكة
الرباط في 20/11/2015

 

Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche