Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
8 janvier 2016 5 08 /01 /janvier /2016 19:33
  الاشتراكي الموحد  تقرير حول مجلس الفرع مجاط-بوفكران
PSU     GHAFRI

PSU GHAFRI

بوفكران في 02 يناير 2016

تقرير حول مجلس الفرع مجاط-بوفكران

في البداية تم التأكيد على حصول النصاب وهو ما تم بالفعل،

تم اختيار الرفيق علي الروكي لإدارة الشوط الأول من المجلس، حيث رحب بالرفيق محمد العيساوي الذي تحمل عناء الحضور للإشراف على تجديد مكتب الفرع وتقديم عرض داخلي لأعضاء مجلس الفرع والضيوف من أعضاء المجلس الجماعي لبوفكران من المعارضة.                                                                                                                                        

تم تقديم مشروع جدول الأعمال وبعد المصادقة على المشروع.

قدم الرفيق محمد العيساوي عضو المكتب السياسي عرضا هاما حيث ذكر بالوضع السياسي والاجتماعي بالبلاد والأزمة التي تتخبط فيها الدولة المغربية والحكومة التي تدير شؤون البلاد. حيث تحدث الأستاد العيساوي عن شعارات الحكومة في عز الحملة الإنتخابية منها محاربة الفساد ونسبة النمو، لكن بمجرد وصول العدالة والتنمية للحكومة تبخرت كل الشعارات. خاصة وأن الحكومة تقوم بإصلاحات على حساب الشعب لأن الشعب هو من يتحمل كلفة الإصلاح وأن الحكومة لا تأمن بالحوار سواء مع الأحزاب الحقيقية ولا مع النقابات. وعرج المتدخل على حركة 20 فبراير المجيدة التي حركت البرك الأسنة وخلقت أمالا كبيرة وجاءت بإصلاح دستوري حيث استجابت الدولة تحت ضغط الشارع لمطالبها ومنها محاربة الفساد والإستبداد وإصلاح دستوري يرقى إلى ما تصبو إليه القوى الحية بالبلاد. وقارن المتدخل الوضع بالمغرب وما يجري ببعض البلدان العربية وفي العالم حيث صعود اليسار في كل من إسبانيا واليونان، حيث دعا الرفيق الحزب للاستفادة من هذه التجارب.                                                                      

بعد ذلك أعطيت الكلمة للقاعة حيث طالب المتدخلون بتوضيح نظام الملكية البرلمانية ومقوماتها حيث عقب الرفيق العيساوي عن ذلك وشرح أمور كثيرة تتعلق بالنظام البرلماني حيث الملك يسود ولا يحكم، وحيث الملك يبقى حكما بين المؤسسات.

بعد ذلك أعطيت الكلمة للكاتب العام لفرع مجاط-بوفكران حيث قدم التقرير الأدبي، وبعد ذلك قدم الرفيق إبراهيم جبري تقريرا مفصلا عن لجنة الانتخابات التي أدارت مسلسل الانتخابات من البداية حتى النهاية، وبعد ذلك قدمت الرفيقة فاطمة مقويم التقرير المالي وبعد المناقشة صادق المجلس بإجماع الحاضرين على التقارير المقدمة للمجلس، كما صادق المجلس بالإجماع على ترشيح الرفيق علي الروكي للانتخابات البرلمانية المقبلة كوكيل لائحة عن الحزب.                                                                

وفي الأخير قدم الرفيق أحمد الرحالي استقالة المكتب.

وفي الشوط الثاني أشرف الرفيق محمد العيساوي عضو المكتب السياسي بصفته عضو اللجنة التنظيمية، بمعية السيد الراشدي رشيد رئيس تعاونية النية الفلاحية وضيف المجلس والرفيق هشام الروكي على عملية تجديد المكتب حيث أسفرت النتائج على التشكيلة التالية:

أحمد الرحالي : كاتبا عاما

علي الروكي : نائبا للكاتب العام

فاطمة مقويم : نابة للكاتب العام

حافظ رافعي : امين المال

محمد بوحسين : نائبا للأمين

حسن الصابيري : مقررا

عبد الرحيم بوزيد : نائبا للمقرر

منعم الطنجي، إبراهيم جبري، الطالب العربي، المختار الناجي مستشارون.  

 

عن المجلس                                                                   

Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche