Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
12 février 2016 5 12 /02 /février /2016 18:27
شبكة  التضامن

شبكة التضامن

شبكة التضامن الرباط سلا تمارة

السكرتارية

 

الرباط في 11 فبراير 2016

 

بـــــــــــــلاغ

شبكة التضامن بالرباط سلا تمارة تنادي إلى المشاركة

 في مسيرة 20 فبراير وفي الإضراب العام الوطني ليوم 24 فبراير

وتنظم ندوة حول المخطط التخريبي لنظام التقاعد

 

اجتمعت سكرتارية شبكة التضامن من أجل الحريات والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بمنطقة الرباط سلا تمارة يوم الخميس 11 فبراير 2016 بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان. وخلال هذا الاجتماع تم اتخاذ القرارات التالية:

أولا، تنظيم ندوة موضوعها " أي سبل لمواجهة المخطط التخريبي لنظام التقاعد؟" وذلك يوم الجمعة 19 فبراير ابتداء من الساعة السادسة مساء بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط. وسيشارك في هذه الندوة ممثلون/ات لمختلف القطاعات النقابية بالوظيفة العمومية والجماعات الترابية وعدد من المؤسسات العمومية ولهيئات المجتمع المدني المعنية بالموضوع في المنطقة. وسيتم تأطيرها بعرض الأخ محمد هاكش مسؤول نقابي بالاتحاد المغربي للشغل.

ثانيا، المشاركة الفاعلة لشبكة التضامن في المسيرة المنظمة يوم 20 فبراير بمناسبة الذكرى الخامسة لانطلاق حركة 20 فبراير المجيدة. ومن المعلوم أن هذه المسيرة المنظمة من طرف حركة المعطلين بمشاركة تنسيقية حركة 20 فبراير بالرباط سلا تمارة ستنطلق من ساحة باب الأحد يوم السبت 20 فبراير في الساعة الثالثة بعد الزوال.

وإن شبكة التضامن، إذ تثمن هذه المبادرة النضالية، تنادي كافة مكوناتها وسائر القوى الديموقراطية والمناضلين/ات التقدميين والمواطنين/ات بالمنطقة إلى المشاركة في هذه المسيرة تعبيرا عن استمرار نضال الشعب المغربي ضد الاستبداد والظلم والقهر والفساد ومن أجل مغرب الكرامة والحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية والديموقراطية وحقوق الإنسان للجميع.

ثالثا، دعم شبكة التضامن للإضراب العام الوطني الشامل الذي ستخوضه الشغيلة لمدة 24 ساعة يوم الأربعاء 24 فبراير 2016 والذي قررته تنسيقية النقابات الأربع، الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الديموقراطية للشغل.

وإن شبكة التضامن تنادي سائر فئات الشغيلة بالمنطقة من عاملات وعمال وموظفين/ات ومستخدمين/ات وحرفيين وتجار صغار ومتوسطين وكذا المعطلين/ات والطلبة إلى المشاركة في هذه المعركة التاريخية ضد العدوان على الحريات ومكتسبات وحقوق الشغيلة ومن أجل الحق في العيش الكريم.

 

عن

 شبكة التضامن

 

Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche