Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
30 mai 2012 3 30 /05 /mai /2012 07:59

 


الشذوذ الجنسي ورواج الخمور داخل السجُون


أكد عبد العالي حامي الدين رئيس منتدى الكرامة بحقوق الإنسان ما جاء في تصريح النائبة البرلمانية فوزية الأبيض حول الاعتداءات الجنسية والمثلية بين السجينات، والذي جاء عقب الزيارة التي نظمها نواب الأمة إلى سجن عكاشة.

وأضاف حامي الدين، "إن تفشي ظاهرة الشذوذ الجنسي إلى جانب ظواهر أخرى، راجع إلى عامل الاكتظاظ، ورواج المخدرات والخمور داخل المؤسسة السجنية، ووجود فوارق بين المعتقلين، ليصبح بذلك الضعيف رهينة للمعاملات اللإنسانية والمهينة من هذا النوع".

وتابع حامي الدين "إن المؤسسة السجنية عندما تتضمن مثل هذه الممارسات تفقد دورها الإصلاحي وتعدو مؤسسة لإنتاج انحرافات جديدة، إذ يمكن لسجينين من أصل ثلاث، أطلق صراحهما توا، أن يقعوا في حالة العود. مشيرا إلى أن واقع السجون المغربية ليس منسجما مع مدرسة التأهيل الاجتماعي وإعادة الإدماج. 

وفي موضوع منفصل، قال حامي الدين أنه استطاع إقناع المعتقلين سلفيين هما نور الدين نفيعة وطارق اليحياوي بسجن تولال 2 بمكناس بإيقاف الإضراب عن الطعام الذي دام 47 يوما، من خلال وساطته مع ووزير العدل ومندوبية السجون، اللذان استجابا لمطالب السجينين بنقلهما إلى سجن فاس، وتوقيف الحبس الإنفرادي. 



Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche