Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
7 novembre 2012 3 07 /11 /novembre /2012 08:32

 

حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي
الكتابة الوطنية

pads.2
بيـــــــــــــــــان  
     

إن الكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي المجتمعة بتاريخ 3 نونبر 2012 بالمقر الحزبي بالرباط، وبعد استعراضه للعديد من القضايا التنظيمية والسياسية، وبعد وقوفه على مضامين مشروع قانون المالية لسنة 2013، والذي يعكس استمرارية نفس السياسات الاقتصادية والاجتماعية اللاديمقراطية واللاشعبية. واستحضاره لواقع التهميش والإقصاء الذي يعرفه الشعب المغربي في مناطق عديدة من بينها منطقة اميضر ونواحيها، واستحضار واقع ساكنة جماعة اميضر والمناطق المجاورة لها، المتجسد في استمرار نهج سياسة التهميش من طرف لوبيات سياسية واقتصادية بالمنطقة، والاستغلال المكشوف لشركة مناجم تابعة لمجموعة "أونا" من أجل تحقيق أرباح خيالية على حساب الساكنة واستنزاف خطير للفرشاة المائية بالمنطقة. ومخلفات نفايات المناجم على البيئة وساكنة المنطقة.
فإن الكتابة الوطنية وبعد وقوفها على تداعيات ما بات يعرف ب"القضية الإميضرية":
1- تدين الاختيارات التي تكرسها الدولة المغربية من خلال سياستها المالية والاقتصادية والاجتماعية.
2- تعلن تضامنها مع ساكنة اميضر والمعتقلين. وتدعو الدولة المغربية إلى فتح حوار جدي يسعى إلى تحقيق كافة المطالب العادلة والمشروعة للساكنة.
3- تطالب بحماية حق الساكنة في ثروتها المائية وحقها في البيئة السليمة وتشغيل أبناء المنطقة.
4- تدين التهديد الذي قام به رئيس جماعة اميضر للقافلة التضامنية للمنطقة يوم 10 نونبر 2012 بإميضر، وتحمل الدولة المغربية مسؤولية حماية القافلة، وضمان حقها في التعبير عن أشكال الدعم والتضامن المشروع.
وتدعو الكتابة الوطنية كافة الهيئات الديمقراطية للعمل على إنجاح القافلة التضامنية مع ساكنة إميضر ودعمها لنضالاتها العادلة والمشروعة.‬
Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche