Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
16 janvier 2013 3 16 /01 /janvier /2013 14:38

 

  تحاف اليسار الديمقراطي

 

تعميم من أجل التضامن مع المناضلين المعتقلين بورززات

لا للملفات المطبوخة، لا للمحاكمات الصورية 

    

 إن المكاتب السياسية لتحالف اليسار الديمقراطي وهم يتابعون بقلق شديد أوضاع الطبقة العاملة بورزازات وما تتعرض له, مكتسباتها من هجوم بشع على يد الباطرونا، ومن قمع وحشي على يد الشرطة و الأجهزة القمعية ، ومن استنزاف خطير لثروات المنطقة على يد أصحاب الامتيازات والريع،  وفي غياب أية تنمية حقيقية لجزء من المغرب المهمش،  فإن التحالف:

ü     يجدد تنديده بالتدخل العنيف الذي تعرضت له الوقفة السلمية المنظمة من طرف الاتحاد المحلي لك.د.ش بورزازات. وبالاعتقالات التي طالت المسؤولين النقابيين بورزازات.

ü     يطالب بإطلاق سراح المعتقلين النقابيين فورا، ووضع حد للمطاردات والاستفزازات والإرهاب الذي تمارسه قوات البوليس على النقابيين والحزبيين والجمعويين  والعمال والعاملات بورزازات.

2- مساءلة من أعطى أوامره بالهجوم على الوقفة السلمية، ومن ضرب الكونفدراليين والكونفدراليات ونكل بهم وعنفهم .

    إن ما تعرض له الكونفدراليون والكونفدراليات بورزازات من ضرب وتنكيل وهجوم وحشي يعتبر اعتداء في تجاهل تام لمقتضيات  الدستور الذي يؤكد على احترام  حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا، وخرق لكافة القوانين المنظمة للشغل وللحريات العامة، وعمل منظم من طرف السلطات الاقليمية والباطرونا يهدف الى نشر العنف والاعتداء على المناضلات والمناضلين والانتقام منهم لمجرد احتضانهم لمطالب العمال والعاملات العادلة والدفاع عنها.

    إن عقلية الانتقام واستهداف المسؤولين الحزبيين والنقابيين وطبخ الملفات ضدهم و تقديمهم إلى محاكمات صورية، هو تعبير عن فشل  المسؤولين  في حل مشاكل المنطقة، و إيجاد حلول لمطالبهم المشروعة و التي لم تعد تقبل التأجيل.

 و بهذه المناسبة تدعو أحزاب تحالف اليسار الديمقراطي إلى تنظيم مبادرات تضامنية مع المناضلين المعتقلين و مؤازرتهم خلال المحاكمة الصورية التي تنطلق يوم الخميس 17 يناير 2013 من خلال التواجد أمام المحكمة تنديدا بهذه المحاكمة الصورية

الدار البيضاء في 16 يناير 2013
Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche