Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
25 janvier 2013 5 25 /01 /janvier /2013 21:33

 

 

بلاغ إخبـــــاري                                           
تأسيس لجنة وطنية لدعم نقابيي ورزازات وساكنتها و عموم حركاتها الاجتماعية

اجتمعت مجموعة من الهيئات والفعاليات السياسية والحقوقية والنقابية والجمعوية والمدنية بمقر الهيئة المغربية لحقوق الانسان بالرباط بتاريخ 24 يناير 2013، وذلك لمناقشة سبل دعم المناضلين النقابيين في ورززات. وبعد التداول رحب الحاضرون بقرار الافراج عن النقابيين الخمسة المعتقلين بسبب تأطيرهم لاعتصام العمال السلمي بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بورززات واستحضروا معاناة باقي النقابيين الذين تعرضوا للطرد التعسفي نتيجة صمودهم النضالي ودفاعهم السلمي عن المطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة وساكنة المنطقة ( طرد 85 عامل بمنجم بوازار، 58 بفندق كرم، 68 باقامة كرم، 8 بطوطال واركاز،111 بفندق بلير و 5 فندق دار الضيف) وما ترتب عنه من تشريد ومعانات لعائلاتهم، كما تم استحضار شتى أنواع الانتقام والتضييق على المناضلين وتلفيق التهم الرخيصة لهم. وأجمع الحضور على أن هذه التطورات تأتي في سياق هجوم الباطرونا الجشعة بتحالف مع السلطات المخزنية المحلية على الحركة الاحتجاجية وقياداتها المطالبة بالعدالة الاجتماعية وبحق المواطنين والمنطقة من الاستفادة من الثروات التي تزخر بها الجهة. 
وعليه قرر المجتمعون :
ü    تأسيس لجنة وطنية لدعم نقابيي ورزازات وساكنتها وعموم حركاتها الاجتماعية  لمؤازرتهم في معركتهم النضالية من اجل انتزاع الحقوق والمطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة و قرر المجتمعون القيام بمجموعة من الأشكال النضالية السلمية والخطوات والتدابير اللازمة.
ü     دعوة كل الهيئات والمنظمات والفعاليات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية للانخراط في هذه اللجنة التي تبقى مفتوحة،
ü    عقد اللقاء الثاني للجنة يوم الثلاثاء 05 فبراير2013 بمقر الهيئة المغربية لحقوق الانسان بالرباط ابتداء من الساعة  السادسة والنصف من اجل تشكيل سكرتارية اللجنة والتداول في الخطوات المقبلة المقترحة.
 
عن اللجنة الوطنية لدعم نقابيي ورزازات
 وساكنتها وعموم حركاتها الاجتماعية
 
Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche