Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
11 janvier 2013 5 11 /01 /janvier /2013 23:41

 

 

الحزب الاشتراكي المــــــوحـــــــد

لجنة حركة 20 فبراير و الحركات الاجتماعية 

 

 -----20-------

 

                    بـــــــــــــــلاغ

 

بتاريخ 6 يناير  2013 انعقد بالمقر المركزي للحزب الاشتراكي الموحد اجتماع للجنة  20 فبراير و الحركات الاجتماعية في يوم دراسي شارك فيه نشطاء الاشتراكي الموحد في عدة مواقع مع حضور نشطاء من تجمع اليسار الديمقراطي في الجلسة الافتتاحية التي عرفت بالإضافة الى كلمة اللجنة، كلمة لممثل عن تجمع اليسارالدبمقراطي بجهة  الدار البيضاء و كلمة المكتب السياسي. و بعد مداخلات  ونقاش صريح ومستفيض بين نشطاء الاشتراكي الموحد في مختلف المواقع اكد المجتمعون على ما يلي:

1.  ان حركة 20 فبراير التي أطلقها شباب المغرب جزء أصيل من الحركة الديمقراطية المغربية و استمرار لها و هي المعبر بجانب القوى الديمقراطية و اليسارية الأصيلة على طموح المغاربة لدولة و مجتمع ديمقراطيين ينعم فيه المواطنون بالحريات و الحقوق في اطار عدالة اجتماعية و حداثة فكرية و ثقافية

2.  يؤكدون على استمرارية حركة 20 فبراير بناء على بيانها التأسيسي  و على ما راكمته الحركات الاجتماعية المناهضة للفساد و غلاء المعيشة و جميع أشكال الاستبداد التي تتناقض مع طموحات المواطنين في التقدم والحرية و الكرامة والعدالة الاجتماعية.

3.  يرون أنه لا تراجع عن المطالب و القيم و الأهداف التي طرحتها حركة 20 فبراير، وأن التحام هذه الأخيرة بمختلف الحركات الاحتجاجية المشروعة والقوى و الحركات الديمقراطية و الهيئات المدنية الفاعلة و الشخصيات الوطنية،من شأنه التقدم في تحقيق المطالب الوطنية الديمقراطية التي لا تقبل التأجيل  و احداث التغييرات الديمقراطية المستعجلة.

4.  يذكرون بأن أشكال التعبير عن المطالب الديمقراطية للشعب المغربي التي أعلنتها حركة 20 فبراير بصوت عال أخذت و ستأخذ لا محالة أشكال تعبير مختلفة و متنوعة تنفد الى عمق القضايا و الشعارات التي رفعتها و ترفعها القوى الديمقراطية و اليسارية وأن الوقفات و المسيرات ما هي إلا احدى تلك التعبيرات.

5. الا ستعداد والتعبئة للانخراط في جميع اشكال التنسيق الجهوي والوطني التي تعمل من اجلها تنسيقيات حركة 20 فبراير في افق تخليد الدكرى الثانية لانطلاقتها.

 

 

لجنة حركة 20 فبراير و الحركات الاجتماعية 

 

الدار البيضاء في 6 يناير 2013

Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche