Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
12 mars 2013 2 12 /03 /mars /2013 17:39

 

تجمع اليسار الديمقراطي
ســــــــــــــــــــــــــلا
بـــيــان  
 
في إطار اجتماعاتها الدورية المقررة، اجتمعت يومه الجمعة 01/03/2013 بمقر النهج الديمقراطي بسلا القيادات المحلية لتجمع اليسار الديمقراطي وبعد تدارسها لمستجدات الوضع السياسي بالبلاد ووقوفها على مجموعة من الاختلالات التي تشهدها العديد من القطاعات بالمدينة نتيجة السياسات المنتهجة من طرف السلطات وسوء تدبير مجلس المدينة تعلن للرأي العام الوطني والمحلي ما يلي:
1 تحمل السلطات المحلية والباطرونة مسؤولية الاغلاقات اللاقانونية للعديد من المعامل والتسريحات الجماعية لمائة العمال والعاملات في السنوات الأخيرة، وعدم تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لفائدتهم، وتعبر عن تضامنها معهم، وتطالب بتعويضهم وجبر الأضرار اللاحقة بهم.
2 تعبرعن قلقها بخصوص ارتفاع معدل الجريمة بالمدينة وتزايد مظاهر الانفلات الأمني وتحمل السلطات مسؤولية ذلك، ونطالبها بتوفير الأمن الضروري لحماية السلامة البدنية وأرواح المواطنين وممتلكاتهم.
3 تدين مظاهر الاعتداء على المجال البيئي بالمدينة وذلك بتدمير أجزاء من الغابة وتحويلها إلى تجزئات سكنية والترخيص لنشاط مقلع  وسط غابة معمورة وتصريف المياه العادمة مباشرة إلى الشاطئ دون معالجة مما ساهم في ارتفاع نسبة التلوث وانبعاث الروائح الكريهة والإضرار بصحة المواطنين.
4 تدين الاعتداء على الأراضي السلالية والترامي عليها وتعبر عن تضامنها مع النضالات المشروعة لساكنة السهول دفاعا عن أراضي الجموع.
5 تعتبر عن تضامنها ساكنة سهب القايد من أجل حقهم في سكن لائق يضمن كرامتهم كمواطنين وتحمل السلطات المحلية ومجلس المدينة مسؤولية الاختلالات التي يعرفها مجال التعمير بالمدينة.
6 تطالب بالكشف عن الحقيقة بخصوص ملفات الفساد المرتبطة بمختلف مجالات التسيير بالمدينة والمعروضة على القضاء، وتطالب بمعاقبة المسئولين المتورطين فيها وعدم إفلاتهم من العقاب.
  
حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي
الحزب الاشتراكي الموحد
النهج الديمقراطي
      المؤتمر الوطني الاتحادي

                                                                      سلا في: 01/03/2013
Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche