Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
19 septembre 2009 6 19 /09 /septembre /2009 15:25

تعميم للفروع

من أجل تفعيل دور التنسيقيات

 

 

أثار المكتب المركزي بقوة في البلاغين الصادرين عن اجتماعيه الأخيرين بتاريخ 23 غشت و06 شتنبر 2009 مسألة الارتفاع الخطير لأسعار عدد من المواد والخدمات الأساسية بالنسبة للفئات الشعبية مما يؤدي، أخذا بعين الاعتبار لجمود الأجور والمداخيل أو حتى انعدامها بالنسبة للعاطلين، إلى تدهور القدرة الشرائية لجل المواطنات والمواطنين والزج بهم في دائرة الفقر.

 

 

وإن الجمعية تعتبر أن الحكومة وسياساتها التفقيرية هي المسؤولة عن الغلاء المتصاعد، والمسؤولة كذلك عن الانتهاكات الخطيرة التي تعرفها الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنات والمواطنين من عطالة، وخرق حقوق العمال بدءا بقوانين الشغل نفسها، والحق في التعليم والسكن والصحة والضمان الاجتماعي والعيش الكريم، ناهيك عن الحق في التنمية والبيئة السليمة وحقوق الأشخاص المعاقين والمهاجرين.

 

 

وقد تصدت عدد من الفروع بشجاعة وفعالية لهذه الانتهاكات سواء عبر تحركاتها النضالية الخاصة أو من خلال تفعيل التنسيقيات.

 

 

واعتبارا لكون الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية مرشحة للمزيد من التدهور، فإن المكتب المركزي ينادي كافة فروع الجمعية المحلية (87) والجهوية (8) وكذا اللجان التحضيرية (3) إلى اهتمام أكبر وأشمل بالدفاع عن سائر الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

 

 

وهذا ما يتطلب العمل على إحياء التنسيقيات التي أصابها الوهن أو الجمود، وعلى تأسيس تنسيقيات جديدة بالمناطق التي لا توجد بها، تكون مفتوحة لسائر القوى الديمقراطية وتهدف إلى النضال الجماعي المنظم والديمقراطي من أجل احترام الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمواطنات والمواطنين.

 

 

إن هذا العمل يتطلب مبادرات مستعجلة من طرف فروع الجمعية، خاصة وأننا مقبلون كجمعية على الإحياء الجماعي لبعض الأيام العالمية لها علاقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بدءا باليوم العالمي للمدرس (05 أكتوبر)، الذي يهم نساء ورجال التعليم بشكل خاص، وباليوم العالمي للقضاء على الفقر (17 أكتوبر) الذي أصبح مناسبة لفضح تدهور أوضاع الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وللنضال من أجل احترامها.

 

 

ومن المؤكد أن تفعيل التنسيقيات كشبكات للتضامن الاجتماعي (كما تقرر ذلك من طرف المؤتمر الوطني الثامن للجمعية) وكآليات للدفاع عن كافة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بكل تنوعاتها سيعطي فعالية للنضال الاجتماعي في هذا المجال.

 

 

وكخلاصة عامة:

 

إن كل فرع من فروع الجمعية ــ بل وحتى اللجان المحلية النشيطة التابعة للفرع ــ

 مطالب بالعمل مع القوى الديمقراطية الأخرى على تأسيس أو تفعيل

التنسيقيات ضد الغلاء ومن أجل الدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

 

 

                                                                                                       المكتب المركزي

                                                                                                       في 11 شتنبر 2009

 

Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche