Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
13 mars 2013 3 13 /03 /mars /2013 15:02

 

 

 

 

 

خطير: تسجيل يظهر دورية للحرس الإسباني تدهس قاربا على متنه مهاجرين مغاربة وقتل 7 منهم



 

  الطريق إلى أوروبا قد لا يؤدي دائما إلى أرض الفردوس التي ينشدها الآلاف الشباب من القارة الإفريقية ، فقد ينتهي بالموت جوعا أو غرقا أو حتى دهسا في قاع البحر هذا ما كشف عنه موقع اذاعة "سير" الإسبانية والتي عرضت تسجيلا يظهر قيام دورية للحرس المدنية بدهس قارب على متنه أكثر من 20 مهاجرا ممن يسمون بالمهاجرين غير الشرعيين  من المغاربة قبالة ساحل جزر الكناري في شتنبر 2012 ، ادارة الحرس الإسبانية أعلنت أنذاك أن سبب الحادث سبب هو خلل فني في محرك الباخرة ، لكن الشريط الذي سجله كاميرا المراقبة تابعة للوزارة الداخلية الإسبانية يكذب هذه التصريحات ويثبت أنها جريمة قتل عن سبق الإصرار والترصد.
  الحادث أسفر أنذاك عن مقتل أحد ركاب القارب وغرق 6 آخرين، أعداد جديدة تضاف إلى حصيلة ضحايا قوارب الموت التي ارتفعت العام الماضي لتصل إلى 2000 شخص، هذه الإحصائيات ترصد فقط أعداد الجثث التي تنتشلها دوريات  خفر السواحل الأوروبية، أما الرقم الحقيقي لعدد الموتى ممن تبتلعهم مياه البحر ليصبحوا  غنيمة لأسماكه فهو أكبر من ذلك حسب ما تقوله المنظمات الحقوقية. المنظمات الحقوقية تؤكد أيضا أن سياسة الإتحاد الأوروبي منذ بدء  تأسيس وكالة "فرونفيكس" لحماية الحدود الأوروبية عام 2004 أدت إلى ارتفاع نسبة الموت بين اللاجئين  وهم في طريقهم إلى أوربا وذلك أن قوات  الوكالة الأمنية تترصد باللاجئين حتى قبل وصولهم إلى المياه الأوروبية مما يدفع الكثيرين منهم إلى سلك طرق أصعب وأطول تجنبا لقوات خفر السواحل الذين يقفون أمام سواحل الدول الإفريقية للباحثين عن مستقبل  أفضل بالمرصاد. اسبانيا على سبيل المثال وقعت اتفاقيات مشتركة مع السينغال وموريطانيا والمغرب تستطيع بموجبها منع وملاحقة راكبي قوارب الموت على بعد 2000 كلم من مياهها الإقليمية.
 واليوم يأتي الكشف عن دهس قارب للاجئين أمام السواحل الإسبانية ليضيف إلى سجل الإتحاد الأوروبي في التعامل مع من تسميهم بالمهاجرين غير الشرعيين، سياسة تكلف الإتحاد الأوروبي ملايين الدولارات سنويا والمئات من أرواح البشر ممن كانوا  يتطلعون إلى حياة أفضل لكن  المئات منهم لا ينالون حتى نعمة الموت الرحيم .

CADENA SER...الشريط بالموقع الإلكتروني لراديو سير  

http://www.cadenaser.com/sociedad/video/video-desmonta-version-oficial-choque-lanzarote/csrcsrpor/20130311csrcsrsoc_1/Ves
 
Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche