Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
2 février 2010 2 02 /02 /février /2010 11:33
النهج الديمقراطي
فرع سلا

بيان

في اجتماعها الدوري وقفت اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي بسلا على الاوضاع  المعيشيةالمتردية للجماهير الشعبية الساكنة بالاحياء الشعبية الصفيحية و العشوائية والتي بلغت مستويات متدهورة من الفقر و البؤس جراء المسلسل التصاعدي لاثمان المواد الاساسية وتخلي الدولة عن التزاماتها في المرافق  الاجتماعية الاساسية خاصة في التعليم و التطبيب، فعلى مستوى التعليم تعرف جل المؤسسات اكتضاضا فضيعا يصل في بعضها الى 50 تلميد في القسم و هو ما يتنافى كليا مع ابسط مقومات التعليم. اما على مستوى التطبيب فان المستوصفات القليلة و المتواضعة لا تلبي متطلبات المرضى و لو في حدودها الدنيا نظرا لافتقادها الى ادنى الوسائل الضرورية للعمل.
ان معانات الجماهير الشعبية في هده الاحياء الهامشية تضاعفت من جراء اغلاق معامل النسيج بالحي الصناعي و تسريح الالاف من العمال و العاملات بعد ان راكم الراسماليون ما يكفي من ثروات نتيجة الاستغلال البشع  لهم. ولا تزال العشرات من الاحكام القضائية لصالح تعويض العمال المسرحين تنتظر التنفيد مند عدة سنوات ليتضح تواطؤ السلطات المخزنية مع الباطرونا.
وقد اتت ازمة النقل بين الرباط و سلا لتعمق من ازمة المواطنين و خاصة خادمات البيوت اللواتي يكدحن في فيلات البورجوازيين بالاحياء الراقية بالرباط. و كما هو معروف فان هده الازمة التي يتحمل تبعاتها المواطنون المقهورون هي نتيجة للصفقة المشبوهة المبرمة بين السلطات المخزنية و شركة فيوليا الفرنسية.
 ان فرع النهج الديمقراطي بسلا اد يندد بالسياسة اللاشعبية المتبعة من طرف السلطات المخزنية يناشد كل الديمقراطيين  الحقيقيين الغيورين على كرامة المواطنين وبناء دولة الحق و القانون بتوحيد الصفوف ومضاعفة النضال لتاطير المستضعفين على الدفاع على حقوقهم الطبيعية التي سلبها المستغلون.       

 

Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche