Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
27 août 2015 4 27 /08 /août /2015 10:16
ادين وبقوة  مختلف أساليب التضييق والقمع  التي تعرض لها  رفاقي في حزب النهج الديمفراطي

لحظة الانتخابات هي لحظة ممارسة الديمقراطية واساس الديمقراطية هو حرية التعبير وهي تتضمن وجود بالضرورة راي مخالف وكما ان هناك احزاب تتبارى ديمقراطيا من اجل اقناع الناخب برايها في تدبير الشان المحلي وهي بالمناسبة 32 رايا  هناك حزب خرج للشارع ليعبر عن رايه في العملية الانتخابية برمتها لكن للاسف تعرض للقمع ولم يجهر احد بالتنديد او الاستنكار او حتى الشجب او القلق .. وبصفتي انتمي لفديرالية اليسار ونحن نعيش امتحان الوحدة وامتحان تقديم برنامجنا للشعب لا يفوتني ان اقر رغم اختلافي مع رفاقي في النهج الديمقراطي  في موضوع الانتخابات  اني ادين وبقوة  مختلف أساليب التضييق والقمع  التي تعرض لها  رفاقي في حزب النهج الديمقراطي في مختلف المواقع اثناء تعبيرهم عن رايهم والدي هو مقاطعة الانتخابات الجماعية 2015 هدا القمع الدي يكشف التصور الحقيقي  للمخزن حول  الديمقراطية .. محمد الغفري 

 

 

 

تقرير عن موقع شبيبة النهج الديمقراطي
حول التعبئة الجماهيرية من أجل مقاطعة الانتخابات الجماعية والجهوية
وحول الحملة القمعية التي يتعرض لها مناضلونا ومناضلاتنا
 موقع الشبيبة / متابعة
      شهدت مختلف مناطق المغرب يوم الثلاثاء 26 غشت 2015 تنظيم فروع النهج الديمقراطي تعبئة جماهيرية من أجل مقاطعة الانتخابات الجماعية و الجهوية، ورغم الاعتقالات و المضايقات التي شهدتها العديد من الفروع (الدار البيضاء، صفرو، الرباط،...) إلا أن مناضلات ومناضلي النهج الديمقراطي قد تمكنوا من التصدي للحصار و المنع و الاعتقال و استمروا في برنامج التعبئة الذي عرفته المدن التالية:
الرباط و تمارة:
    انطلقت التعبئة من أجل مقاطعة الانتخابات بالرباط بحضور قوي لمناضلات و مناضلي النهج الديمقراطي حيث تم توزيع النداءات و التواصل مع المواطنين في الأحياء الشعبية، وعند حوالي الساعة الثامنة مساء تعرض 11 أعضاء للاعتقال بالدائرة الرابعة ويتعلق الأمر بكل من خديجة الرياضي، مراد مختاري، فيصل أوشن، عبد القادر الحمداوي، نور الدين حيطان، عمر أبورو، الدريدي الطاهر، عادل الخلفي، يوسف الريسوني، أمين عبد الحميد وعبد الله لفناطسة، ليتم إطلاق سراحهم حوالي الساعة التاسعة و45 د بعد تحرير محضر لم يتم توقيعه من طرف رفاقنا ورفيقتنا.
    في نفس الوقت كان الرفاق في فرع تمارة يقومون بتوزيع ذات النداء الداعي لمقاطعة الانتخابات بأحد الشوارع المكتظة بحي المسيرة 2، كانت مناسبة للتواصل مع المواطنين والمواطنات الذين تفاعلوا بشكل تلقائي مع المناضلين واستمعوا بكثير من الاهتمام للشروحات المقدمة من طرف الرفاق حول أسباب ودواعي الدعوة للمقاطعة. 
الدار البيضاء و الجديدة:
    رغم القمع و الاعتقالات، نظم مناضلو ومناضلات النهج الديموقراطي تعبئة لمقاطعة الانتخابات بمنطقة عين السبع بالدار البيضاء، وقد تميزت بتفاعل المواطنين والمواطنات بشكل كبير مع الدعوة للمقاطعة و انتهت بكلمة ختامية القاها الرفيق الحريف عبد الله. كما شهدت مدينة الجديدة توزيع نداءات المقاطعة و فتح نقاشات جماهيرية في الاحياء.
طنجة:
    على غرار باقي فروع النهج الديمقراطي على المستوى الوطني نظم مناضلات ومناضلي النهج الديمقراطي فرع طنجة حملة توعية الجماهير من اجل مقاطعة الانتخابات التشريعية ودلك بتوزيع نداء المقاطعة والعدد الخاص بجريدة النهج الديمقراطي المخصص للانتخابات
    وقد انطلق المناضلون والمناضلات من ساحة التغيير معقل حركة عشرين فبراير ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساءا وجابوا كل من سوق بني مكادة ارض الدولة ثم سوق بئر الشعيري ودشار بنديبان ثم العودة الى موقع الانطلاق ساحة التغيير لتنتهي الحملة بشعار النهج الديمقراطي وكلمة الرفيق مراد الصابري عضو اللجنة المحلية لشبيبة النهج الديمقراطي. وقد عرفت الحملة تجاوبا مدهشا للجماهير الشعبية التي ثمنت موقف النهج الديمقراطي كما تطوع بعض الشباب لتوزيع نداء النهج الديمقراطي.
خريبكة و أبي الجعد:
    كما نظم مناضلو النهج الديمقراطي بخريبكة توزيعا لنداء مقاطعة الانتخابات الجماعية بومه الثلاثاء 25 غشت 2015، و عرفت هذه الحملة ترحيبا كبيرا من طرف المواطنات والمواطنين. وقد تعرضت عائلة الرفيق يوسف عدناني بأبي الجعد للتهديد والترهيب من طرف المخزن بعد مشاركته في توزيع نداء مقاطعة الانتخابات.
أكادير تيزنيت الاخصاص بويزكارن:
     تميز اليوم الثالث من توزيع نداء مقاطعة الانتخابات بفتح نقاشات مع الجماهير بأكادير و تيزنيت و لخصاص و بويزكارن. وقد تعرض الرفاق بالنهج الديمقراطي بأكادير لتدخل دخل قائد مقاطعة حي الهدى مصحوبا بقوات القمع حيث قام بمحاصرتهم وتعنيفهم ومصادرة النداءات الداعية الى مقاطعة الانتخابات. خلال هذه المواجهة رفع مناضلي النهج الديمقراطي والجماهير الحاضرة التي دعمتهم وتجاوبت مع موقف النهج حول مقاطعة الانتخابات، شعار " يا مغربي يا مغربية الانتخابات عليك وعلي مسرحية"، نفس الشئ حصل للمناضلين ببويزكارن.
إقليم شيشاوة
    خرج اليوم مجموعة من مناضلي النهج الديمقراطي في حملة لتوزيع نداءات مقاطعة الانتخابات لساعات في جماعة سيدي المختار بإقليم شيشاوة حيث ثمنت الجماهير الشعبية الكادحة هذه المبادرة مؤكدين على المقاطعة أمام أعين السلطات المخزنية. وبعد الانتهاء من الحملة تفاجأ المناضلون بثلاثة استدعاءات وجهها لدرك الملكي لثلاثة رفاق وهم يوسف أفتيح ورشيد واعزيز وعبد الباسط سباع من أجل الاستماع لهم.
كرسيف:
     نظم النهج الديمقراطي بجرسيف خلال اليومين (24 و25 غشت) حملة نشيطة للدعاية إلى مقاطعة الانتخابات في مجموعة من الأحياء الشعبية الفقيرة (حمرية، دوار غياطة، دوار حمو، الشوبير، النكد..)، جسد خلالها التحامه مع الفئات المسحوقة التي تعاني من كل أشكال القهر والتفقير والتهميش، حيث فتح معها النقاش حول الأوضاع المزرية التي يتخبط فيها الشعب المغربي ككل وطبيعة الانتخابات الجارية ودواعي مقاطعة النهج الديمقراطي لها والهدف منها... وقد عرفت حملة المقاطعة تفاعلا وتجاوبا كبيرين من طرف ساكنة هذه الأحياء المهمشة.
قرية ابا محمد:
   قام مناضلوا النهج الديمقراطي بقرية أبا محمد بحملة تعبوية لتوزيع بيان مقاطعة النهج الديمقراطي و دعوة المواطنين/ات الى مقاطعتها و عدم المشاركة فيها. ورغم محاولة الباشا و اعوانه منعهم من توزيع البيان فإن المناضلون تشبثوا بحقهم في التواصل مع عموم المواطنين/ات و أكملوا تعبئتهم.

Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche