Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
8 janvier 2016 5 08 /01 /janvier /2016 19:42
السعودية  الاعدامات

السعودية الاعدامات

 
الشبكة الديمقراطية المغربية
للتضامن مع الشعوب
لجنة المتابعة
 
 
 
بيـــــــــــــان
 
الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب
تدين الإعدام الجماعي الإجرامي الذي مارسته
 المملكة العربية السعودية ضـــــــد 47 شخصـــــــا
وتضم صوتها للمطالبين بطردها من مجلس حقوق الإنسان
 
 
أقدمت المملكة العربية السعودية يوم 2 يناير الأخير على الإعدام الجماعي لـ 47 شخصا من ضمنهم الشيخ نمر باقر النمر المعروف بمعارضته السلمية للنظام السعودي.
وإننا في الشبكة الديمقراطية للتضامن مع الشعوب التي تضم عددا من التنظيمات السياسية والحقوقية والنقابية والشبابية والنسائية والجمعوية الأخرى، وانطلاقا من دعمنا لحق الشعوب في الكرامة والحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية والديمقراطية وحقوق الإنسان، نعلن ما يلي:
ــ أولا، إدانتنا للإعدام الجماعي لـ47 شخصا ليس فقط لأنهم لم يتمتعوا بمحاكمة عادلة، ولكن أيضا لأننا نرفض مبدئيا الحكم بعقوبة الإعدام على أساس أنها جريمة قتل باسم القانون وباسم الشريعة.
ــ ثانيا، نثمن ما ورد في بياني الإئتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان والإئتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام حول هذه الجريمة، ونضم صوتنا للهيئتين للمطالبة بطرد المملكة السعودية من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة نتيجة انتهاكها الفظيع والمستمر لحقوق الإنسان في كل المجالات السياسية والمدنية ولحقوق النساء خاصة، ولحق الشعوب في تقرير مصيرها كما يتضح ذلك من خلال الحرب العدوانية ضد الشعب اليمني، المتواصلة منذ أزيد من 9 أشهر مع ما أنتجته من قتلى ومعطوبين ومرحلين ومن تدمير للبلاد.
ــ ثالثا، ندين صمت ونفاق الدول الإمبريالية أمام الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالمملكة السعودية وتزكيتها العملية لهذه الأوضاع.
ــ رابعا، ندين بالمناسبة الهجوم العنيف والعدواني على سفارة السعودية بإيران مطالبين بمتابعة المسؤولين عنه وبجبر الضرر مع المطالبة بنزع فتيل التوتر والتصعيد بين البلدين على اعتبار أن المستفيد الوحيد منه هي الإمبريالية الأمريكية والكيان الصهيوني والقوى الرجعية بالمنطقة.
ــ خامسا، ندعو السلطات المغربية إلى التزام الحياد في النزاع بين السعودية وإيران وعدم توريط الشعب المغربي فيه. كما ندعوها إلى إلغاء عقوبة الإعدام من الترسانة القانونية لبلادنا احتراما للحق الإنساني والدستوري في الحياة.
 
عن لجنة المتابعة

الرباط في 07/01/2016

Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche