Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
26 juillet 2012 4 26 /07 /juillet /2012 09:18

 


المجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير:
Asqamu anamur n annal n amussu 20 sinyur
Conseil National d’Appui au Mouvement du 20 Février
بلاغ
المجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير:
-       يسجل نجاح اليوم النضالي الوطني السابع عشر
-       يندد بالتصعيد القمعي الخطير للدولة تجاه حركة 20 فبراير
-       يعلن عن تنظيم يوم نضالي في 11 غشت القادم احتجاجا على الغلاء والقمع
 
اجتمعت لجنة المتابعة للمجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير في دورتها الأسبوعية العادية يوم الاثنين 23 يوليوز 2012، وبعد تقييمها لتظاهرات الحركة المنظمة بداية شهر رمضان بمختلف المناطق،وما رافقها من قمع همجي في عدد من المدن. وبعد تداولها بشأن آفاق العمل للفترة القادمة ، قررت تبليغ الرأي العام مايلي:
1.      تثمينها لنجاح التظاهرات المنظمة يوم الأحد  22 يوليوز  في إطار اليوم النضالي الوطني السابع عشر، بعدد من المدن المغربية وخاصة في المدن الكبرى، والتي طبعها عودة القمع الممنهج، رفع خلالها المتظاهرون شعارات مطالبة بإسقاط الفساد والغلاء والظلم والقهر والاستبداد، وكانت كذلك ردا على القرارات اللاشعبية للحكومة المتمثلة في إشعال نار الأسعار بدءا من أسعار المحروقات وردا على الأحكام الجائرة في حق المعتقلين على خلفية الاحتجاجات الشعبية. ومن أجل المطالبة بإطلاق سراح معتقلي حركة  20 فبراير وكافة المعتقلين السياسيين.
2.      تنديدها بالقمع الهمجي الذي استهدف حركة 20 فبراير بالجديدة، المتمثل في الحصار الذي ضربته قوات القمع  بمختلف أشكالها حولها، وفي الضرب والرفس والسب والشتم بالكلام السوقي الساقط، وفي اختطاف واحتجاز وتعنيف مجموعة من مناضلاتها ومناضليها سواء في الشارع العام أو في سيارات الأمن أو في مخافر الشرطة،مما خلف العديد من المصابين.
3.      ادانتها القمع الهجمي الشرس الذي استهدف الحركة في تظاهرتها الشعبية السلمية في  الدار البيضاء حيث حاصرت قوات الأمن المتظاهرين لمنع مسيرتهم التي انطلقت من الحي الشعبي "سيدي البرنوصي"، وتدخلت بشكل يناقض بصور فاضحة خطابات احترام حقوق الانسان، بما في ذلك اعتقال 14 متظاهرا لا يزال ستة منهم متابعين في حالة اعتقال . و قد استهدفت  السلطات على الخصوص  التحام الحركة يفئات شعبية وتعبيراتها  الاحتجاجية .
4.      استنكارها للانزال الامني الكبير الذي شهدته مسيرة الحركة بالرباط، واستهجانها للحراسة الأمنية المشددة  وللمتابعات اللصيقة لمصوري الاجهزة الامنية .
5.      تنديدها باستمرار موجات الاعتقال التي تستهدف ناشطي الحركة ومناضلي الحركة الطلابية والتي كان آخرها اعتقال مناضلي الحركة بكل من فاس والبيضاء.
وفي هذا الصدد، ومن أجل التضامن مع شباب حركة 20 فبراير والتنديد بالقمع الهمجي الموجه لبعض التظاهرات السلمية للحركة، و باقي الاحتجاجات المنظمة من طرف مختلف الحركات الاجتماعية وللمطالبة بإطلاق سراح معتقلي حركة  20 فبراير وكافة المعتقلين السياسيين، و من أجل مواصلة النضال ضد الغلاء ومن أجل الحياة الكريمة، وفي سياق  مهام دعم حركة 20 فبراير ومطالبها العادلة. يدعو المجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير كافة اللجان والمجالس المحلية للدعم والتنظيمات العضوة في المجلس الوطني الى جعل يوم السبت 11 غشت 2012 يوما نضاليا وطنيا، وذلك عبر تنظيم وقفات احتجاجية بمحتلف المناطق.
عن لجنة المتابعة للمجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير
الرباط في 22 يوليوز 2012
من أجل الاتصال:
المنسق: محمد العوني 
0661785683 
نائب المنسق:عبد الحميد أمين
0661591669
Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche