Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
31 octobre 2012 3 31 /10 /octobre /2012 12:18

 

 

 

                             إلى صديقي المصري
____________________________________
.. حول اختراقات طائرات اسرائيل لأجواء السودان
حمور زيادة يكتب (*): إلى صديقي المصري
ليس للعتاب ولكن للتوضيح و التفكير .. :

قصف مصنع السلاح في الخرطوم حدث يوم الثلاثاء الماضي 23 أكتوبر واذيع الخبر في الإعلام المصري والإعلام العالمي .. وذاع خبر توجيه نظام الخرطوم أصابع الإتهام الى اسرائيل بعد ساعات .. وطرح سؤال كيف وصلت الطائرات الإسرائيلية إلى سماء الخرطوم هل عبر مصر أم عبر السعودية من يوم الأربعاء. ونشرت الشروق المصرية ان اسرائيل أبلغت مصر قبل فترة بتضجرها من هذا المصنع الإيراني الذي يمد حماس بالسلاح.

حدث هذا قبل اسبوع من اختراق الطائرات لحاجز الصوت فوق القاهرة فجر الاثنين 29 أكتوبر. فأن تنتبه لما حدث في السودان بعد أسبوع ويتم تداول ما نقلته صفحة كلنا خالد سعيد عن الصنداي تايمز بعد أن يتم اختراق حاجز الصوت في القاهرة هذا غريب. ( على فكرة ما نقلته صفحة كلنا خالد سعيد نشرته أمس صحيفة الوطن المصرية .. قبل 24 ساعة من نقل الصفحة له وقبل ساعات من اختراق حاجز الصوت الغامض )

أليس من الغريب أن تغير الطائرات الإسرائيلية على دولة مجاورة ولا تهتم أنت بالموضوع إلا بعد أسبوع وأنت تبحث عن تفسير لاختراق طائرات حاجز الصوت فوق القاهرة ؟

سأزيدك من الشعر بيتاً .. هذا القصف لم يكن الأول .. ولن يكون الأخير .. كل شهر تقريبا تقصف اسرائيل شحنات سلاح تأتي من السودان عبر مصر الى قطاع غزة .. تقصفها في شرق السودان ويموت جراء ذلك مواطنون سودانيون .. على فكرة الفيديو الذي تتداوله الان لوزير الدفاع السوداني وهو يقول الطائرة أتت ليلاً وبلا اضاءة قديم من شهور في غارة سابقة لم تسمع انت عنها للاسف.

هل توترت لأنك عرفت ان اسرائيل تنتهك دولة مجاورة لك وانت لم تكن تعلم أو تهتم ؟ سأقول لك لا تغضب. فالمصنع الذي قصفته اسرائيل في الخرطوم مصنع إيراني يشرف عليه خبراء ايرانيون والله وحده أعلم بنوعية الأسلحة التي تنتج فيه. هل دهشت أن إيران لها مصنع سلاح في الخرطوم ؟ نعم هذه هي الحقيقة. وهذا السلاح بعضه يذهب الى حماس وايران وبعضه تستخدمه حكومة السودان في القضاء على مواطني دارفور وجبال النوبة
.. حرب الإبادة الجماعية التي تدور في وطن مجاور منذ عام 2003 ومات فيها 500 ألف مواطن سوداني .. أكثر ممن قتلتهم اسرائيل منذ انتفاضة الحجارة الأولى في الثمانينات
.. نعم حين كنت تبكي على حصار غزة كان النظام السوداني يمارس الإبادة الجماعية ضد مواطنيه مستخدماً السلاح الإيراني.

هل أحزنتك هذه المعلومات ؟ لا تفرط في الحزن فالقادم أسوأ. اليوم الاثنين 29 أكتوبر رست بواخر حربية إيرانية في السودان وفي نفس اليوم عبرت قناة السويس بوارج حربية إسرائيلية في طريقها الى البحر الأحمر أيضاً. هل رأيت المصادفة ؟ هل تتوقع الصدام ؟ سيحدث بشكل أو بآخر. صراع تل أبيب وطهران على أرض السودان. حاول أن تسمع بهذا الصراع مبكراً.

ماذا أريد أن أقول لك إن لم يكن قصدي أن ألوم ؟ أقول لك فقط انظر حولك. فالكوكب أوسع من القاهرة. من السيء أن تنشب الحرب حولك ولا تعرف إلا حين يصل الدم سفح المقطم.
وقاك الله وبلدك من شرور الحرب.
___________________
(*) كاتب سوداني
حمور زيادة
Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche