Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
6 novembre 2014 4 06 /11 /novembre /2014 21:17

الحزب الاشتراكي الموحد

      فرع مجاط-بوفكران

 

بيان مجلس الفرع

 

 

عقد مجلس فرع الحزب الاشتراكي الموحد بمجاط-بوفكران اجتماعه الدوري يوم 31 أكتوبر 2014 ببوفكران و وبعد مناقشة مستفيضة لجدول الأعمال أصدر البيان التالي:

 

1 – يسجل تراجع القدرة الشرائية للمواطنين جراء الزيادات المهولة في مجموعة من المواد الأساسية من طرف الحكومة التي تدعي أنها جاءت للدفاع عن المواطنين وتمارس العكس.

 

2 -  يهنئ الشغيلة المغربية بنجاح الإضراب العام الوطني الإنذاري بتاريخ 29 أكتوبر 2014 الذي دعت إليه ثلاث مركزيات نقابية.

 

3- يدعو كل من والي جهة مكناس تافيلالت وكل المؤسسات الحكومية المعنية بتطبيق القانون للوقوف في وجه المسؤول الأول السيد إبراهيم بلكورة عن شركة أكرو جويس بروسيسين المتواجدة بتعاونية النية التابعة لجماعة بوفكران الذي يخرق القانون ويلوث الطبيعة ويهدد الفلاحة كما يلوث مياه واد بوفكران التي تصب في صهريج السواني الذي يعتبر من المآثر التاريخية.

 

4 – يدعو المكتب كل من مجلسي سيدي اسليمان مول الكيفان وجماعة مجاط إلزام المستثمرين بالأحياء الصناعية بتشغيل اليد العاملة المحلية وفق دفاتر تحملات واضحة.

 

5 – يدعو والي جهة مكناس تافيلالت إلى إلزام وحدات صناعية بالحي الصناعي سيدي اسليمان مول الكيفان إلى مراعاة الجانب البيئي وإيجاد حلول خلاقة بدل الرمي بالنفايات قرب السكان بدوار إحمرين حيث تنتشر الروائح الكريهة والحشرات السامة.

 

6) يطالب مجلس جماعة مجاط باستصدار مقرر جماعي يمنع مرور الشاحنات الثقيلة التي تعمل مع إحدى الوحدات الصناعية وسط سكان تعاونية الأمل التابعة لجماعة مجاط في خرق سافر للقانون، ونظرا للإزعاج الذي تحدثه.

   

ويدعو مجلس الفرع للحزب الاشتراكي الموحد بمجاط بوفكران كافة مناضلاته و مناضليه إلى المزيد من الانخراط المسؤول في كافة مواقع النضال الجماهيري مع مكونات فدرالية اليسار الديمقراطي من أجل استنهاض العمل السياسي الديمقراطي و الاستعداد للاستحقاقات السياسية المقبلة.

 

كما يدعو المواطنات والمواطنين للتسجيل في اللوائح الانتخابية استعدادا الاستحقاقات المقبلة.

 

 

 

 

عن مجلس الفرع

مجاط-بوفكران، 31 أكتوبر 2014 

psu

psu

Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : ghafriyat غفريات
  • : Agis et ne laisse personne décider à ta place, tu es maître de ta vie et de tes choix
  • Contact

Recherche